لتحافظي على سلامة أسرتك

كيف تحمين نفسك من تقلبات الجو الخطرة

تاريخ النشر : 10/20/2018 : 12:54 أخر تحديث : 11/11/2019 : 01:29

تقلبات الجو ما بين البارد والحار خاصةً في الفترات المسائية قد تسبب اضطرابات صحية للكبار والصغار على حدٍ سواء, ما بين نزلات البرد والزكام والرشح والإسهال, ينصح الأطباء بمجموعة من النصائح التي تحافظ على سلامة الجميع من الإصابة بهذه الأعراض.

Image

يمكنك استبدال المشروبات الباردة بمشروبات عشبية دافئة وإضافة العسل إليها, فالعسل يعمل على تهدئة الحلق وتخفيف الالتهابات الشديدة,بجانب شرب الزنجبيل والبابونج والنعنع المغلي, كما يمكنك تحضير العديد من أنواع الشوربات المغذية والدافئة التي تمد الجسم بكل ما يحتاجه, كما ينصح بالتدفئة عند الخروج صباحاً لعدم التعرض لنزلات البرد وعدم مفاجئة الجسم بالتيار الهوائي البارد.

كما يجب الحرص على استخدام المياه الدافئة عند الاستحمام وخاصة للأطفال, فمعدل إصابة الأطفال بنزلات البرد وتأثيرات تقلبات الطقس أكبر من معدل إصابة كبار السن بوجه عام لاختلاف طبيعة الأجسام ومستوى المناعة.

ويشير الأطباء إلى أن خطر الإصابة بنزلات البرد أو الإسهال يكمن في استمراره لفترة طويلة والتعرض للجفاف ونقص السوائل في الجسم مما ينعكس سلباً على أداء أجهزة الجسم الطبيعية, لذلك فمن المفيد زيادة كمية السوائل الدافئة التي تقدمينها لنفسك ولأطفالك عند الإصابة بنزلات البرد أو أي عدوى أخرى.

ومن المفيد تناول الفواكه يومياً كالجوافة والموز والفراولة لاحتوائها على فيتامين c الذي يزيد المناعة ويقي من الإصابة بالإنفلونزا, كما ينصح باستشارة الطبيب عند الشعور بوعكة صحية ملازمة وعدم تناول أدوية غير موصى بها.

 


المصدر: +pal -وكالات